السيد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، يترأس اجتماع المجلس الإداري لمكتب تنمية التعاون.
المجلس الإداري لمكتب تنمية التعاون 2019

انعقد يوم الجمعة 26 يوليوز 2019، اجتماع المجلس الإداري لمكتب تنمية التعاون، تحت رئاسة السيد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، رئيس المجلس الإداري، بحضور السيدة جميلة المصلي كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، والكاتب العام للوزارة والمديريات التابعة لكتابة الدولة، ومدير مكتب تنمية التعاون وأعضاء المجلس الإداري، ورؤساء الأقسام والمصالح والمندوبين الجهويين للمكتب.

في البداية،ألقى السيد الوزير كلمة توجيهية، أكد من خلالها على الدور الهام الذي يحضى به قطاع الاقتصاد الاجتماعي كآلية للتنمية الاجتماعية الشاملة مبرزا أهمية ودور المكتب ومساهمته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد من خلال مواكبة شريحة كبيرة من المتعاونين. 
كما أكدت السيدة كاتبة الدولة في تدخلها على تثمين هذا الدور باستغلال المناخ الملائم لدعم مواكبة التعاونيات التي أصبحت آلية لخلق فرص الشغل، كما دعت إلى بلورة إستراتيجية قابلة للاندماج في المنظور التنموي الجديد.
بعد ذلك، قدم مدير مكتب تنمية التعاون عرضا حول حصيلة المكتب برسم سنة2018، و برنامج عمل وميزانية المكتب برسم سنة 2019، كما قدم الخطوط العريضة للمخطط الإستراتيجي 2020 – 2024 لدعم ومواكبة القطاع التعاوني.
وقد أجمعت جل تدخلات أعضاء المجلس الإداري على الدور الهام الذي يقوم به المكتب في تأهيل ومواكبة التعاونيات وتلبية حاجياتها لاسيما في مجالات التكوين والإعلام والمساعدة القانونية، مؤكدين على ضرورة إعادة هيكلته لملائمة مهامه مع متطلبات المرحلة الراهنة، والعمل على دعمه بالموارد المالية والبشرية الضرورية للقيام بالمهام المنوطة به في أحسن الظروف .
وقد صادق أعضاء المجلس الإداري بالإجماع على:
- محضر الاجتماع السابق للمكتب المنعقد بتاريخ 06 يوليوز 2018، 
- الحسابات السنوية لسنة 2018، 
- مشروع برنامج العمل والميزانية برسم سنة 2019، 
- المصادقة المبدئية على مشروع إعداد النظام الأساسي الجديد للمكتب،
- المصادقة المبدئية على مشروع إعداد الهيكلة الجديدة للمكتب،
وفي الختام رفع المشاركون برقية ولاء وإخلاص إلى حضرت صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

NEWSLETTER