تخليدا لليوم الوطني للمرأة مكتب تنمية التعاون يشارك في أشغال المؤتمر المنظم من طرف جمعية النساء المقاولات بالمغرب بالرباط
تخليدا لليوم الوطني للمرأة مكتب تنمية التعاون

بمناسبة اليوم الوطني للمرأة، شارك مدير مكتب تنمية التعاون في المؤتمر المنظم من قبل جمعية النساء المقاولات بالرباط تحت شعار" المقاولات الاجتماعية والتضامنية، أساس التنمية".

ويدخل هذا المؤتمر الذي نظم بالرباط خلال يوم 10 أكتوبر 2017 بالمعهد العلمي بالرباط، في إطار البرنامج المغربي البلجيكي "من أجلكي" المطور من طرف جمعية الإنعاش والتربية والتكوين بالخارج والممول من قبل التعاون البلجيكي للتنمية، والتي تروم تنمية حقوق الإنسان بالمغرب عن طريق محاربة البطالة وتحسين وضعية وصورة المرأة داخل المجتمع المغربي.

حضر أشغال هذا المؤتمر فاعيلن من عالم المقاولات بالجهة والإدارات،  حيث كان المؤتمر أرضية للتبادل والنقاش وتقاسم الممارسات الجيدة المؤدية لتفكير موحد حول التساؤلات ذات الأولوية لمقاولة اجتماعية تضامنية تمثل طريقا حقيقيا نحو المستقبل للمقاولة.

خلال هذا المؤتمر سجلت مداخلة السيد مدير مكتب تنمية التعاون خلال هذا المؤتمر حول أهمية خصوصيات التعاونية باعتبارها مقاولة اجتماعية على مستوى التنمية المحلية، كما قام بدعوة جمعية النساء المقاولات ومختلف المتدخلين في برنامج "من أجلكي" لإعطاء مزيدا من الأهمية لتنمية  القدرات المقاولاتية للنساء داخل التعاونيات..

NEWSLETTER